الملائكة الاربعة

منتدي, ثقافي, ترفيهي, اجتماعي, يهتم, بالانترنت, والمرأة, والطفولة


    كأس أفريقيا: مصر تدافع عن اللقب في غياب نجوم كبار

    شاطر
    avatar
    احمد حسن
    عضو فضي
    عضو فضي

    عدد المساهمات : 94
    تاريخ التسجيل : 31/03/2009

    كأس أفريقيا: مصر تدافع عن اللقب في غياب نجوم كبار

    مُساهمة من طرف احمد حسن في الثلاثاء يناير 12, 2010 1:18 pm




    كأس أفريقيا: مصر تدافع عن اللقب في غياب نجوم كبار




    شحاتة يسعى لتعويض إخفاق المونديال



    يدافع المنتخب المصري لكرة القدم عن لقبه القاري في نهائيات كأس الأمم الأفريقية بانجولا التي تنطلق في العاشر من الشهر الحالي.
    المنتخب المصري يلعب في البطولة التي فاز بآخر لقبين لها عامي 2006 و 2008 مما رفع رصيده من الكؤوس القارية إلى ستة وهو رقم قياسي، وتقام البطولة بعد نحو شهرين من فشل مصر في التأهل إلى نهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا الصيف المقبل بعد مواجهتين مع الجزائر سببتا توترا في علاقات البلدين.
    وسيظهر المنتخب المصري بشكل جديد بعد أن أجبرت ظروف الإصابات وعدم اكتمال اللياقة المدرب حسن شحاتة على استبعاد نجميه محمد أبو تريكة(الأهلي) وعمرو زكي( الزمالك) من قائمته النهائية.
    كما استبعد شحاتة اعتبر مفاجأة أحمد حسام ( ميدو) مهاجم الزمالك المصري بعد ان ضمه في القائمة الأولية بعد التحسن الملحوظ في مستواه.
    وخلت القائمة أيضا من نجم الأهلي محمد بركات ونجم الإسماعيلي محمد حمص صاحب هدف الفوز في مرمى المنتخب الإيطالي في بطولة كأس القارات الماضية، وشريف عبد الفضيل لاعب الأهلي، ومحمد شوقي لاعب ميدلسبروه الانجليزي.
    وعاد إلى صفوف المنتخب المصري حسام غالي لاعب النصر السعودي ومحمود عبد الرازق (شيكابالا) لاعب الزمالك. بينما انضم محمد عبد الشافي ظهير الزمالك و محمد ناجي( جدو) للمرة الأولى في القائمة النهائية لبطولة كبرى مثل كأس افريقيا.

    مصر تحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة


    ولكن شحاتة احتفظ بعناصر خبرة لها مثل قائد الفريق أحمد حسن وزملائه في الأهلي عماد متعب وأحمد فتحي وسيد معوض إضافة إلى حسني عبد ربه لاعب الأهلي الإماراتي وأحسن لاعب في بطولة غانا 2008.
    واختار شحاتة أن يستعد للبطولة بمعسكر في دولة الإمارات بعد أن توقفت منافسات الدوري المصري يلعب خلاله مباردة ودية مع منتخب مالي.وستكون البطولة محاولة من شحاتة لتعويض الجماهير المصرية عن إخفاق المونديال ولتأكيد زعامة فريقه القارية.
    يشار إلى أن المنتخب المصري يحمل الرقم القياسي في عدد بطولات كأس الأمم بواقع ست بطولات أعوام 1957و1959 و 1986 و1998 و2006 و2008.ومصر هي الفائزة حتى الآن بأول وآخر بطولة أفريقية .
    وكانت مصر أحرزت بطولة 2006 بضربات الجزاء على حساب ساحل العاج. وفي البطولة الماضية قدم المنتخب المصري افضل مبارياته وفاز في أول مباراة على الكاميرون باربعة اهداف لهدف، وكرر النتيجة نفسها مع ساحل العاج في نصف النهائي.
    وفي نهائي اكرا 2008 فازت مصر على الكاميرون بهدف محمد أبو تريكة بعد أن اقتنص محمد زيدان الكرة من مدافع الكاميرون المخضرم ريجوبير سونج. يشار إلى أن زيدان ضمن قائمة شحاتة في أنجولا وسيكون الاعتماد عليه كبيرا إلى جانب متعب في الهجوم خاصة في ضوء نقص الخبرة الدولية لبقية عناصر الهجوم مثل سيد حمدي وأحمد عبد الرؤوف.
    وستلعب مصر في نهائيات افريقيا بأنجولا في المجموعة الثالثة مع منتخبات نيجيريا وموزبيق وبنين.وتنطلق منافسات المجموعة في مدينة بنجولا في 12 يناير/كانون الثاني بلقاء مصر ونيجيريا وهو اللقاء الذي يرى المراقبون أنه سيحدد بشكل كبير طبيعة المنافسة داخحل المجموعة على إحدى بطاقتي التأهل.
    يشار إلى أن صاحبي المركز الأول والثاني في هذه المجموعة سيلتقيان في ربع النهائي مع صحبي بطاقة التأهل عن المجموعة الرابعة التي تتجه الترشيحات فيها لصالح الكاميرون وتونس.


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 16, 2018 10:02 am