الملائكة الاربعة

منتدي, ثقافي, ترفيهي, اجتماعي, يهتم, بالانترنت, والمرأة, والطفولة


    مصر تهزم الكاميرون لتلاقي الجزائر في نصف نهائي كأس افريقيا

    شاطر
    avatar
    حسن المصري
    عضو الماسي
    عضو الماسي

    عدد المساهمات : 177
    تاريخ التسجيل : 05/03/2009

    مصر تهزم الكاميرون لتلاقي الجزائر في نصف نهائي كأس افريقيا

    مُساهمة من طرف حسن المصري في الإثنين يناير 25, 2010 11:04 pm

    مصر تهزم الكاميرون لتلاقي الجزائر في نصف نهائي كأس افريقيا



    أحمد فاروق

    بي بي سي - لواندا






    احمد فتحي وسامويل ايتو




    صعد المنتخب المصري إلى نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بفوزه بثلاثة أهداف لهدف على المنتخب الكاميروني في المبارة التي أقيمت مساء الاثنين في مدينة بنجيلا الأنجولية.
    انتهى الوقت الأصلي للمباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما ليحتكما إلى الوقت الإضافي الذي أحرزت مصر في شوطه الأول هدفين.
    وبذلك تلتقي مصر مع الجزائر في نصف نهائي البطولة يوم الخميس المقبل في بنجيلا في مواجهة حاسمة أخرى بين المنتخبين اللذين التقيا مرتين في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي لحسم التأهل إلى نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا.
    وكانت بطاقة كأس العالم من نصيب الجزائر، وتسببت المبارتان في القاهرة ثم الخرطوم توتر بعلاقات البلدين وحملات هجوم إعلامي متبادلة.
    بدأ المنتخب المصري بتشكيله الأساسي المعتاد حيث اعتمد المدرب حسن شحاتة على أحمد حسن و حسني عبد ربه وأمامهم في الهجوم عماد متعب ومحمد زيدان.
    وكان التغيير الوحيد في صفوف مصر هو الدفع منذ بالبداية بالمدافع أحمد المحمدي
    أما الفرنسي بول لوجوين فاعتمد على كبار نجوم الفريق في مقدمتهم نجم إنتر ميلات صامويل إيتو والمهاجم مامادو إدريسو لاعب فرايبورج الألماني ولاعب الوسط ألكسندر سونج لاعب أرسنال .
    وفي الدقيقة الثالثة ينطلق اللاعب بيديمو ويحصل على ضربة ركنية لم تسفر عن تهديد مرمى الحضري، ويرد أحمد المحمدي بانطلاقة وكرة عرضية أمسكها حارس الكاميرون إدريس كاميني.
    وفي الدقيقة الخامسة ظهرت أولى ملامح خطورة الكاميرون من خلال عرضية لم يلحق بها إدريسو. ووضح أن منتخب الكاميرون يسعى لتكثيف الضغط الهجومي على اللاعبين المصريين من خلال تحركات إدريسو وزميله المهاجم أكيل إيمانا لاعب ريال بيتيس.
    وتحصل الكاميرون على ثلاث ضربات ركنية في أقبل من دقيقتين ويحاول جيرمي لاعب نيوكاسل تجريب حظه بتسديدة من خارج المنطقة لكن الكرة ذهبت فوق المرمى في الدقيقة 12.
    فرض لاعبو الكاميرون سيطرة كاملة على مجريات اللعب في الربع ساعة الأولى ، لكن محمد زيدان لاعب بروسيا دورتموند الألماني يحاول تنشيط الهجوم بانطلاقة أسفرت عن ضربة حرة سددها حسني عبد ربه قوية لكن الكرة اصطدمت بالحائط البشري للاعبي الكاميرون وذهبت إلى ضربة ركنية في الدقيقة 16.
    وتواصل الكاميرون الضغط الهجومي ويرتد أحمد حسن لمساعدة الدفاع، بينما يواصل زيدان محاولاته ويضطر سونج لعرقلته للمرة الثانية، ويرفع زيدان كرة عرضية قابلها المحمدي برأسه لكن الكرة ذهبت بعيدة عن المرمى.
    وفي الدقيقة 26 يتوج إيمانا مجهوده عندما سدد ضربة ركنية حاول أحمد حسن إبعادها برأسه لكن الكرة سكنت شباك الحضري لتتقدم الكاميرون بهدف.
    وبعدها بدقيقة يكاد عماد متعب لاعب الأهلي يدرك التعادل لمصر عندما انفرد بمرمى الكاميرون في سيناريو مشابه لهدف مصر في نيجيريا ولكن الكرة سبقته لتضيع أول فرصة حقيقية لمصر.
    ويعوض أحمد حسن خطأه وينطلق بمجهود فردي ويسددد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء خدعت الحارس كاميني وسكنت شباكه في الدقيقة 37 محققة التعادل لمصر.
    ويحاول منتخب الكاميرون العودة إلى السيطرة الهجومية ويسددة إيمانا كرة قوية صدها الحضري بصعوبة في الدقيقة 45 لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.
    الشوط الثاني


    وتواصل الكاميرون في الشوط الثاني اندفاعها الهجومي لكن عماد متعب كاد مرة ثانية يسجل هدفا لمصر عندما استغل خطأ مدافع كاميروني وانفرد بالمرمى لكنه لعب الكرة في جسد الحارس.
    وينفرد زيدان ويسدد بعيدا عن المرمى في الدقيقة 47 فيما بدا محاولة من مصر لاستغلال الاندفاع الكاميرون لشن هجمات مرتدة واستعلال الأخطاء الدفاعية.
    وبالفعل يخطف زيدان الكرة مجددا داخل منطقة جزاء الكاميرون ويسدد كرة قوية أبعدها الحارس كاميني منقذا مرماه من هدف محقق في الدقيقة 49.
    وفي الدقيقة 56 يسدد لاعب وسط الكاميرون جورج مانجيك كرة صاروخية ذهبت بجوار قائم الحضري، ويسدد إيونج كرة أخرى قوية فوق المرمى عاد بعدها المنتخب المصري إلى الانكماش الدفاعي.
    وفي الدقيقة 63 يسدد إيمانا كرة قوية أبعدها الحضري، ويتركز اللعب في نصف ملعب الفريق المصري، ويسعى شحاتة لتنشيط هجومه بالدفع في الدقيقة 67 باللاعب محمد ناجي(جدو) بدلا من محمد زيدان الذي بذل مجهودا كبيرا.
    وفي الدقيقة 73 يخرج كاميني من منطقة الجزاء لإبعاد تمريرة طولية مصرية، ووضح طوال المبارة أن الضغط الهجومي الكاميروني حد تماما من انطلاقات ظهيري الجنب المصريين سيد معوض و أحمد المحمدي.
    يعود الحضري مرة أخرى ويتصدى لتسديدة من إيتو في الدقيقة 78. ويرد المنتخب المصري بهجمة منظمة انتهت بعرضية لم يلحق بها جدو في الدقيقة 80.
    يجرب إيتو التسديد مرة أخرى لكن كرته تذهب فوق المرمى في الدقيقة 82. ويبذل مدافعو مصر وائل جمعة وهاني سعيد ومحمود فتح الله جهدا كبيرا لوقف خطورة الهجوم الكاميروني.
    ويدفع شحاتة بحسام غالي بدلا من حسني عبد ربه، بينما يدفع مدرب الكاميرون ببيير ويبو بدلا من إيمانا.
    وفي الدقيقة 89 يضيع هدف آخر محقق من عماد متعب عندما استقبل الكرة مباشرة داخل منطقة الجزاء وهو منفرد بالمرمى ولكن الكرة ذهبت بجوار القائم.
    وقت إضافي


    وينتهي الوقت الأصلي بالتعادل ليحتكم الفريقان إلى وقت إضافي , وفي الدقيقة الثانية من الوقت الإضافي يخطئ جيرمي ويخطف جدو الكرة ويسكنها شباك كاميني مسجلا الهدف الثاني لمصر.
    وترتفع معنويات المنتخب المصري كثيرا ويستغل أحمد حسن ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية حاوي كاميني إبعادها لكن الكرة ارتدت إلى داخل المرمى ليشير الحكم باحتساب الهدف الثالث لمصر في الدقيقة الخامسة من الشوط الإضافي الأول.
    انتهى الشوط الإضافي الأول بتقدم مصر التي واصل لاعبوها في الشوط الإضافي الثاني التأمين الدفاعي مع محاولة إزعاج الكاميرون بهجمات مرتدة.
    وفي الدقيقة 110 يبعد هاني سعيد كرة خطيرة قبل أن يلحق بها إيتو، وينطلق جدو بمجهود فردي من منتصف الملعب وينفرد بالمرمى ولكن كاميني ينقذ الكرة.
    ويخطف جدو مجددا كرة من مدافع كاميروني يضطر لعرقلته لمنعها من الانفراد بالمرمى ويحصل على البطاقة الحمراء في الدقيقة 112.
    ويحافظ المصريون على التماسك الدفاعي امام الهجوم الكاميروني لتنتهي المباراة بفوز المنتخب المصري وصعوده إلى نصف النهائي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 16, 2018 10:04 am